حث وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أمس الاثنين، على ضرورة تبني استراتيجيات إعلامية مبتكرة تهدف إلى الترويج للمنتوج الجزائري بشكل واسع، بما يساهم في تعزيز الوعي حول القدرة التنافسية للصناعة الوطنية.
وأثناء ترؤسه اجتماعًا لتقييم أداء شركة “تصدير”، التابعة للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس”، والذي تم خلاله عرض نتائج المعارض الدائمة للمنتجات الوطنية في نواكشوط (موريتانيا) وداكار (السنغال)، شدد زيتوني على أهمية تكثيف الجهود للترويج للمنتجات الجزائرية في الأسواق الدولية.
كما أكد على ضرورة وضع خارطة طريق لشركة تصدير تستند إلى مقاربة اقتصادية شاملة تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية التي وضعها رئيس الجمهورية.
وفي هذا الإطار، أشار الوزير إلى أهمية تحسين الأداء الإداري والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للشركاء المحليين والدوليين، مؤكدًا ضرورة تعزيز الجهود الترويجية لجذب مزيد من الشركاء التجاريين في السوقين الموريتاني والسنغالي.
وأشار زيتوني إلى أن دعم الترويج للمنتجات الوطنية والمشاركة في المعارض الدائمة يُعتبران عنصرين أساسيين في الاستراتيجية الوطنية لتعزيز الصادرات الجزائرية، داعيًا كافة الفاعلين الاقتصاديين إلى الانخراط بفعالية في المعارض الدائمة والأنشطة الترويجية الموجهة لعرض المنتجات الجزائرية في الأسواق الخارجية.
وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير على الدور الحيوي الذي تلعبه شركة “تصدير” في تعزيز الحضور الاقتصادي للجزائر على المستويين الإقليمي والدولي، داعيًا إلى التفكير في إقامة شراكات استراتيجية لتوسيع شبكة التعاون، وفتح آفاق جديدة للعارضين والمصدرين الجزائريين في أسواق عالمية جديدة.