انطلقت، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة حملة إعلامية وطنية مشتركة بين هيئات الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بهدف التعريف بالخدمات التي تقدمها هذه الهيئات بالتنسيق مع السلطات المحلية.
شارك في هذه الحملة كل من الصندوق الوطني للتقاعد، الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، الصندوق الوطني للعطل مدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري (كاكوبات)، إضافة إلى الديوان الوطني لأعضاء المعوقين الاصطناعية ولواحقها.
وتمتد الحملة لمدة ثلاثة أيام في ساحة البريد المركزي بالعاصمة، حيث تهدف إلى إبراز جهود الدولة في تحسين جودة خدمات الضمان الاجتماعي، وتعزيز التحول الرقمي، مع التوعية بأهمية الحفاظ على المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي والتعريف بالحلول الرقمية المبتكرة التي تقدمها الصناديق المشاركة.
وفي هذا الإطار، أوضح مزيان قايدي، المدير الفرعي لصندوق الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء، أن اليوم الإعلامي يهدف إلى التعريف بالخدمات الرقمية التي تسهل على المؤمن لهم اجتماعياً استخراج الوثائق عبر منصة “الهناء”.
من جهتها، أكدت سليمة سحنون، المكلفة بالإعلام في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، أن الصندوق يقدم 24 خدمة إلكترونية عبر منصة “ضمانكم” لتسهيل الإجراءات على منتسبيه.
كما أشارت سميحة والي، المستشارة المكلفة بالاتصال في الصندوق الوطني للعطل مدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، إلى توفير 20 خدمة رقمية موجهة لعمال قطاعات البناء والأشغال العمومية والري.
أما زكريا بوعزابية، المكلف بالإعلام في الديوان الوطني لأعضاء المعوقين الاصطناعية ولواحقها، فقد سلط الضوء على التطورات التكنولوجية التي أدخلها الديوان، بما في ذلك تقنيات الحاسوب في صناعة الأجهزة الاصطناعية والدقة العالية في تقديمها، واستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لصناعة سماعات الأذن لضعاف السمع.
هذا وتؤكد هذه الحملة على التزام هيئات الضمان الاجتماعي بتحديث خدماتها وتعزيز الشمولية الرقمية لخدمة كافة فئات المجتمع.
فتحي.ش