لم يعد هناك مجال للانتظار إذ هذا الوقت الأكثر ملائمة لتدشين موقع تعلن خلاله عن نشاطك التجاري وتتربح كثيرا من وراء الترويج لمنتجاتك وخدماتك.
ولعل البعض يشعر بالقلق إزاء انتشار مواقع شهيرة وسيطرتها على مناخ التجارة عبر الشبكة الدولية إلاأننا نؤكد لهؤلاء أنه ورغم نجاح مواقع تجارية كموقع كوبونات خصم نونcodesnoon.com وموقع هنقرستشنhungerstation واستحواذهما على حصة لابأس بها من حركة المبيعات إلاأن المناخ الحالي مبشر للغاية ومحمل بكثير من الأنباء السارة والتي ستدعوك يقينا، عزيزي صاحب المشروع التجاري إلى البدء فى بناء موقعك والتنعم بأرباحه.
وفيمايلي 5 أفكار نود أن تقوم بتطبيقها لتكون تجارتك رائجة ومحققة للأهداف التي وضعتها مسبقا بخطتك المهنية، آملين أن تساعدك هذه الأفكار على نيل مبتغاك وأن تضيف إليها بمايتناسب مع كفاءاتك ونطاقات عملك.
الفكرة الأولى: تطوير قسم الدعم الشبكي
لاننكر أهمية جودة المنتجات والخدمات التي تقدمها كمالك مشروع إلاأن العملاء سينفرون منك وسيتجاهلون ماتتيحه بين أيديهم من عناصر قيمة إذا مالاحظوا أنك لاتجيب استفساراتهم ولاتسارع إلى تلقي رسائلهم العاجلة الطارئة. وبناء عليه، ينبغي أن تقوم بتحسين تجارب العملاء بحيث يجدون أنك تبدي شعورا مخلصا حيالهم ولست تهدف إلى ابتزاز أموالهم فحسب.
ومن الطرق التي تعاونك لكسب رضي العميل إنشاؤك لصفحة لمتجرك عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنها Facebook وTwitter.
إن صفحة متجرك ستكون بمثابة الدليل والمرجع الذي سيرتاده العميل كلما رغب فى الإحاطة بشيئ من تفصيلات نشاطك ومعرفة أحدث المنتجات المتاحة لديك. وكلما كانت الصفحة حديثة البيانات، كلما زاد الإقبال عليها.
الفكرة الثانية: الإعلان عن منتجاتك واستهداف المتطلبات الأساسية
إنه من الحاسم قيامك بالإعلان عن منتجاتك وذلك، بالترويج لها بواسطة أدواتGoogle Shoppingوالتي تيسر من إيضاح مميزات كل منتج ومقارنة سعره بماسواه بالمتاجر الأخرى.
هذا بدوره، يساعد العملاء على اتخاذ القرار الملائم قبلما الشراء بل ويقلل من قدر الجهد المبذول من قبلهم فى تعيين السلعة التي تتوافق مع ميزانياتهم. عندما تبدأ فى بناء خطة ترويجية لمنتجاتك، ابحث عن الاحتياجات الرئيسية لزوار موقعك واعمل على تلبيتها قبل تقديم الاحتياجات الترفيهية.
الفكرة الثالثة: أوضح تفصيلات المنتج وابن جسر المصداقية
إن إنشاء صفحة تحوى بيانات عن المنتج الذي تقدمه للعملاء وتضم تفصيلات دقيقة بشأن كل سلعة تطرحها،لبمثابة إجراء كفيل باجتذاب أذهان العملاء. اسع أن تضع أسئلة وأجوبة تتناول جوانب المنتج والسلعة بحيث يكون العميل على بينة من أمره.
واسع منذ اليوم الأول، إلى تشييد رابط الموثوقية بينك وبين العميل وذلك، من خلال تعزيز علاقتك به وجعل كل تجربة شراء متميزة وبالغة التيسير. هذا يتأتي من توافر طرق سداد متنوعة ووجود خاصية السداد عند التسلم والتي يراها كثير من العملاء بأنها الخاصية الأثيرة لديهم.
الفكرة الرابعة: أقم حملة بريدية لاهوادة فيها
من الأمور الترويجية والتي ينبغي الاعتناء بها، تخطيطك لحملة بريدية شبكية تراسل خلالها عملائك وتدعوهم إلى مزيد من عمليات الشراء. دشن قناة شاملة لمتجرك بموقع YouTube واجعلها تختص بتلبية احتياجات العملاء وتحقيق رغباتهم.
احرص كذلك، على تجنب إرهاق أعين العملاء بإعلانات لاطائل من ورائها. مهما كنت تريد الوصول إلى الربح السريع، لاتجعله يتوافد إليك من جراء إنهاك العميل.
الفكرة الخامسة: ابدأ بتحسين واجهة متجرك وسرع من مهمة جلب الصور
لاريب أن تحسين واجهة موقعك التجاري عامل مساعد على غرس شعور التقدير بقلوب الزوار. وكلما كان ظاهر الموقع أنيقا ورائعا، زاد معدل الإقبال على تصفح أقسامه وفئاته.
قم بتغيير حجم صور المنتجات بحيث تكون متقنة ومتوازنة الأبعاد فى ذات الوقت. عندما تكون الصور صغيرة الحجم، ستزداد سرعة الموقع وسيتمكن العميل من الحصول على مايريده فى وقت قصير. هذا سيضاعف من حركة المرور وسيجعل موقعك وجهة مثالية لكل من يبحث عن سرعة الشراء.