أفاد بيان صادر عن خلية الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني أن الاستطلاع الدوري الذي تم إجراؤه على مستوى مقرات الشرطة وطنيا خلال الثلاثي الثاني لهذا العام والمتعلق بالإجراءات التي وضعتها المديرية العامة للأمن الوطني لتقييم الخدمة المواجهة للمواطنين، لمعرفة مدى رضاهم بالخدمات الشرطية المقدمة أظهر أن أكثر من 82% من المواطنين راضون على نوعية الخدمات الشرطية المقدمة، خصوصا ما تعلق بنوعية الاستقبال، مدة الانتظار بمقرات الشرطة، المعاملة، التوجيه والإصغاء.
وأوضح البيان أن “هذه الدراسة التي اعتمدت على تحليل نتائج استبيانات المواطنين الوافدين لمقرات الشرطة، أظهرت أن 78,80% من المواطنين عبروا عن رضاهم على نوعية الاستقبال أما بخصوص مدة الانتظار داخل مقرات الشرطة، نجد أن 92,88% من المواطنين يرون أنها معقولة، في حين نجد أن 76,95% من المواطنين يرون أن حسن المعاملة والتوجيه وكذا جودة الإصغاء كانت لائقة ولبقة”.
وشددت المديرية العامة للأمن الوطني في بيانها أن هذه النتائج المرضية استنادا لاستبيان دون تشخيص أصحابه، تأتي ” تماشيا وتعليمات القيادة العليا للأمن الوطني الناصة على تعزيز نوعية الاستقبال، التوجيه والمرافقة، والاستجابة لانشغالات المواطنين بمقرات الأمن الوطني”.
أخبار دزاير: ياسين. ص