أشارت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك في منشور لها إلى أن كثير من الزبائن مشتركون في خدمات لمتعاملي الهاتف النقال والتي لا يرغب أحد في تفعيلها إراديا، دون رضى منهم، وحتى دون علمهم أحيانا.
وأضحت المنظمة في منشور لها أن ” كل متعاملي الاتصالات يشددون على تفاصيل بنود العقد في الجانب المتعلق بربحهم المادي و “ربط” زبائنهم، لكن حين ما يتعلق الأمر بتفعيل خدمات بمقابل مادي يكون الأمر سهلا جدا حتى أنك تفعل الخدمة دون شعور!”
وأضافت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك ” كثير من المستهلكين يشتكون استنزاف رصيد التعبئة بسبب الخدمات المفعلة تلقائيا بمجرد ضغطة زر سهوا أو الدخول لرابط، لذا وجب على ما يسمى بسلطة الضبط التدخل لإعادة النظر في آلية تفعيل هذه الخدمات “الغير مرغوب” فيها والتي تضر المستهلك ماديا ومعنويا”.
أخبار دزاير: عيسى. ض